الأحد، 18 مايو 2008

26 دولة تعرض منتجاتها في معرض المأكولات والفنادق

الندوة/جدة.عبدالله الدوسي
بمشاركة أكثر من 250 شركة محلية ودولية تستضيف مدينة جدة معرض المأكولات والمشروبات والتموين ومعرض تجهيزات ومستلزمات وخدمات الفنادق ومعرض الإعداد والتعبئة والتعليب والتغليف والطباعة والبلاستيك في دورته الثالثة عشرة اليوم الاحد بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات وتنظمه شركة الحارثي للمعارض المحدودة.


يقام المعرض تحت رعاية وزارة الزراعة وبدعم من منظمة المؤتمر الإسلامي والمركز الإسلامي لتنمية التجارة ويستمر لمدة 5 أيام تعرض خلالها الشركات المشاركة كافة أطياف صناعة المأكولات وأحدث تجهيزات الفنادق ومكائن ومعدات التعبئة والتغليف.

ويشارك في هذا المعرض أجنحة دولية من الجزائر والبحرين وبروناي والصين ومصر وألمانيا والهند وايران وايطاليا واليابان والأردن وكوريا ولبنان وماليزيا وهولندا وباكستان وبولندا وسريلنكا وسويسرا وتايوان وتايلاند وتونس وتركيا والامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات الوطنية الرائدة.

كما تقام ضمن فعاليات المعرض مسابقة أفضل طاه “توب شيف” بالتعاون مع “بروموفيجن” في دورتها الخامسة وهي عبارة عن عروض حية تقدم كل مساء مهارات الطبخ العالية المستوى، كما سيكون الزوار على موعد مع عروض فنون تزيين المائدة حيث تتنافس أشهر المطاعم والفنادق لتقديم أفضل مائدة.

ويعد معرض المأكولات والفنادق والتعبئة والتغليف المكان والملتقى الأفضل للتجار والمستثمرين الذين ينتظرون الفرصة لمشاهدة الجديد في هذا القطاع الحيوي.وتأتي أهمية إقامة هذا المعرض في مدينة جدة نظراً للمكانة البارزة التي تحتلها وباعتبارها المركز الرئيسي لكبريات الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع المأكولات والمشروبات حيث يتم استيراد حوالي 80 % منها عبر ميناء جدة الإسلامي، ولما حققه المعرض السابق من نجاح باهر حيث فاق عدد الزوار 11000 زائر قدموا من أنحاء المملكة والدول المجاورة.

مما ضمن عقد صفقات بلغت عدة ملايين الدولارات. نتيجة للتزايد الكبير في عدد السكان في المملكة والذي أدى إلى زيادة الطلب على الواردات من المأكولات والمشروبات والأغذية بأنواعها وأطعمة الحمية الغذائية الصحية والمشروبات الساخنة والباردة والعديد من المأكولات الخاصة والحلويات.

ونزولاً عند رغبة العاملين في هذا القطاع الحيوي تنظم شركة الحارثي للمعارض هذا المعرض سنوياً بوصفه من الدعائم الأساسية لهذه لصناعة في المملكة.

وكنتيجة حتمية لهذا النمو السكاني وازدياد الطلب على المأكولات والمشروبات بأنواعها، يعتبر قطاع صناعة وإعداد وتعبئة الأغذية ثالث أكبر قطاع صناعي في المملكة من حيث الاستثمار والنمو إذ يقدر حجم الاستثمار في هذا المجال بمئات الملايين من الدولارات الأمريكية.يفتح المعرض أبوابه للزوار يومياً من الساعة 5 مساءً وحتى 10 ليلاً. ويتم تسجيل الدخول في المدخل الرئيسي للمركز.

ليست هناك تعليقات: