الأربعاء، 12 مارس 2008

17 مادة في نظام جديد لحماية أراضي الدولة من التعديات


محمد الغامدي- الرياض
يناقش مجلس الشورى الاحد القادم نظاماً لحماية اراضي الدولة من التعديات. واوضح رئيس لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة المهندس محمد القويحص لـ"عكاظ" ان النظام الجديد يضم 17 مادة تنص على توقيع عقوبات وفرض غرامات مالية على المخالفين والمتعدين على الاراضي الحكومية.

وقال ان وزارتي الشؤون البلدية والزراعة هما المعنيتان بهذا النظام .

واكد المهندس القويحص ان منطقة مكة المكرمة من اكثر المناطق التي تتعرض الاراضي الحكومية فيها الى التعديات. مشيراً الى ان اللجنة رأت ضرورة وضع آلية للحفاظ على اراضي الدولة من الذين يتاجرون بها.

المصدر/عكاظ

ثلاثة جسور بـ 60 مليون ريال لتسهيل الحركة المرورية بجدة




جدة: محمد الزايد

تقوم أمانة محافظة جدة حاليا بإنشاء ثلاثة جسور تبلغ تكلفتها أكثر من 60 مليون ريال في كل من تقاطع طريق الملك فهد مع شارع قريش، وتقاطع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية) مع شارع الأمير متعب، وتقاطع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية) مع شارع أم القرى.

وعن طبيعة تلك المشاريع، أوضح المشرف العام على المشاريع بأمانة محافظة جدة الدكتور أحمد بانافع أنه سيتم إنشاء ثلاثة جسور، الأول على طريق الملك فهد تقاطع شارع قريش بتكلفة تزيد على 19 مليون ريال، والثاني على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية) مع تقاطع شارع الأمير متعب بتكلفة تزيد على 18 مليون ريال، والثالث على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية) مع تقاطع شارع أم القرى بتكلفة تقارب 23 مليون ريال. ويبلغ طول كل منها 515 مترا وبعرض 23مترا.

وأشار بانافع إلى أن المشاريع الثلاثة تعتبر من المشاريع السريعة التنفيذ التي سيستخدم فيها نظام وحدات خرسانية مسبقة الصب والإجهاد. كما أخذ في الاعتبار عند إعداد خطة التحويلات المرورية عدم إغلاق الطرق لما لها من أهمية في الحركة بمدينة جدة.
المصدر/جريدة الوطن