الأحد، 6 أبريل 2008

شركة مقاولات تخير 40 مطالبًا بالرواتب بين الصمت أو الترحيل

حامد عمر العطاس ـ عكاظ_جدة
توعدت شركة مقاولات كبرى بجدة أكثر من 40 موظفًا بترحيلهم خارج البلاد ان استمر اصرارهم على المطالبة برواتبهم المتأخرة منذ اكثر من ثمانية اشهر (على حد وصف المتضررين). وفيما ظهرت في الافق بوادر مصالحة او هدنة بوعود صرف راتبين خلال الاسبوعين القادمين.. اعتبرها الموظفون لا تتناسب مع اوضاعهم المادية السيئة.. وأكدوا ان تأخر صرف مستحقاتهم يضاعف ممن معاناتهم النفسية في ظل التزاماتهم الاسرية.

وقال عدد من الموظفين لعكاظ ان رواتبنا متاخرة منذ 8 أشهر مضت واوضاعنا سيئة ونأمل الالتزام هذه المره في ظل تفاقم اسعار المواد الغذائية بالسوق. وأبانوا ان الشركة رغم عدم ايفائها بالمستحقات ترفض منحهم نقل كفالات للعمل مع اي شركة اخرى، بل تتوعدهم بمنحهم المغادرة خارج البلاد. من جانبه اعترف مدير الشركة لـ“عكاظ” بتأخر مستحقات العاملين دون تحديد لفترة التأخير.

وقال ان هناك عددا محدودا من موظفي الشركة يحاولون زعزعة سمعة الشركة بالسوق واصفا العدد بـ(المحدود جدا)، مشيرا الى انه لا يتجاوز الـ40 موظفا من اصل 1000 موظف بالشركة يعملون ويتمتعون بكافة الاستقرار الوظيفي.

واستغرب بقاء هؤلاء الموظفين واستمراريتهم بالشركة مؤكدا ان الشركة مستعدة لإعطاء كل موظف حقوقة خلال اسبوعين عقب تقديم الاستقالة.

وأكد ان الشركة لديها 200 مليون ريال قيمة مشروعات ضخمة نفذتها لدى شركات سعودية ويتوقع ان تسدد للشركة مستحقاتها خلال شهر الى شهرين، مما يسهم في دفع كافة رواتب الموظفين وتوظيف كوادر ودماء شابة جديدة بالشركة في ظل المشروعات الجديدة التى حصلت عليها في الشهور الماضية.

ليست هناك تعليقات: