الأربعاء، 7 مايو 2008

إغلاق تشاليح مخالفة بشرق جدة


تجار التشليح يرفضون الموقع الجديد في عسفان

عكاظ/محمد حضاض، ابراهيم علوي - جدة
واصلت اللجنة المكلفة من محافظة جدة ولجنة التعديات وبلدية بريمان بازالة الجزء الجنوبي لاحواش تشليح جدة اعمالها صباح أمس حيث قامت بازالة العديد منها انفاذا لتوجيهات محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز.

وكانت اللجنة بدأت اعمال الازالة مطلع الأسبوع بالاطاحة بأكثر من 15 موقعا منها.

وكان مساعد امين جدة للاراضي والمنح الدكتور محمد الجفري توجه برفقته عدد من مهندسي الادارة وشيخ طائفة التشليح عبدالله السفري وبعض التجار الى الموقع الجديد خلف ميدان الفروسية وبالقرب من عسفان حيث ابدى الطرفان عدم تقبلهما للموقع الجديد وبعد مناقشات استمرت لفترة قصيرة طالب السفري باعادتهم للموقع السابق بالقرب من مرمى النفايات الجديد والذي سبق وان اوقفت الامانة تنفيذه بعد خلافها مع الشركة المنفذة.

وعلمت “عكاظ” من مصادر مطلعة ان الامانة تتجه الى تنفيذ الموقع القريب من مرمى النفايات ومن الناحية الشرقية والذي يقع على مساحة كبيرة تمهيدا لتسريع اجراءات انتقال تجار التشليح اليه.

من جهة ثانية اغلق الدفاع المدني عددا من احواش تشاليح السيارات المخالفة لانظمة السلامة بجوار حيي قويزة والمنتزهات خلال حملة نفذها فريق تفتيش بقيادة رئيس مركز شرق جدة العقيد مستور الجعيد.

مدير الدفاع المدني بجدة العميد محمد الغامدي اكد ان اقامة مثل هذه الاحواش تتطلب موافقة رسمية من الدفاع المدني موضحا ان فرق السلامة بمركز شرق جدة رصدت في الفترة الماضية قيام عدد من ملاك الاحواش بتأجيرها لاصحاب تشاليح سيارات قاموا بتحويلها لمواقع ذات نشاط بلا تراخيص من قبل الدفاع المدني في ظل توقعات بنقل تشاليح بريمان مع ان المنطقة التي توجد بها تلك الاحواش غير مهيأة ليمارس فيها نشاط التشليح لكونها تغص بالمستودعات والمخازن وقريبة من احياء سكنية.

وتم الاجتماع مع المسؤولين المعنيين بامانة جدة للنظر في ما اذا كان اصحاب الاحواش حصلوا على تراخيص لاقامتها.

وعن الاجراءات المتخذة اوضح انه تم الوقوف على الاحواش المخالفة وتحرير خطابات لاصحابها بضرورة مراجعة مراكز الدفاع المدني للتأكد من وضعها.

ليست هناك تعليقات: