الأربعاء، 7 مايو 2008

250 مشروعاً في معرض شباب الأعمال بجدة 6 يوليو


الوطن/جدة: مشاري الوهبي
يرعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، معرض شباب الأعمال 2008 بمشاركة أكثر من 250 مشروعا صغيرا في مركز جدة للفعاليات والمنتديات، خلال الفترة من 6 إلى 9 يوليو المقبل، بهدف بناء نواة لمشاريع شباب الأعمال ومساعدتهم في نجاح مشاريعهم الأولى.

وأعلن رئيس الغرفة التجارية بجدة صالح التركي خلال مؤتمر صحفي أمس أن لجنة شباب الأعمال ستضطلع بتنظيم المعرض الذي يقام للمرة الثانية بعد نجاح فعالياته في العام الماضي.

وأضاف أن غرفة جدة تعمل على دعم القطاع الخاص وتوفير متطلباته من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، موضحا أن الغرفة ومن خلال مركز جدة لتنمية المنشآت الصغيرة تقدم خدمات عديدة كالتدريب، والخدمات الإرشادية في النواحي الإدارية والفنية والمالية، وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات والتوجيه والتعريف بالجهات التمويلية المتوفرة لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن مشكلة التمويل من المشاكل الرئيسية التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما أن إحجام معظم البنوك وصناديق التمويل السعودية عن تمويل المشاريع الصغيرة جاء لعدة أسباب من أهمها عدم توفر الضمانات الكافية.

يذكر أنه تم إطلاق برنامج "كافلة" في الفترة السابقة الذي يكفل أنواع التمويل المختلفة وفقا للصيغ الشرعية المعتمدة لدى البنوك حيث إن الحد الأدنى للكفالة 50 ألف ريال والحد الأقصى مليون ريال، في حين أن الحد الأدنى للتمويل 100 ألف ريال ويصل الحد الأقصى إلى مليوني ريال ومدة التمويل بأجل تصل إلى 7 سنوات.

ليست هناك تعليقات: