الثلاثاء، 6 مايو 2008

100 مليار ريال حجم المشاريع المعروضة في "عقارات الرياض 11".. و20 ألف زائر في يومه الأول

شقق" رؤيا" وأراضي " المشارف " ومشاريع "مجلس الراجحي" وعروض " سنشري21" تجذب الزوار
100 مليار ريال حجم المشاريع المعروضة في "عقارات الرياض 11".. و20 ألف زائر في يومه الأول

الاقتصادية/ تغطية: علي القحطاني ومحمد التويم
قدر عقاريون حجم الاستثمارات المعروضة في معرض الرياض للعقارات والتطوير والعمراني في نسخته الـ 11 بنحو 100 مليار ريال، وكان المعرض قد فتح أبوابه للزوار صباح أمس بعد أن افتتحه الأمير الدكتور منصور بن متعب نائب وزير الشؤون البلدية والقروية البارحة الأولى.

من جهته ذكر حسين الفراج مدير موسسة (رمتان) المنظم لمعرض الرياض للعقار والتطوير العمراني أن عدد زوار اليوم الأول للمعرض فاق 20 ألف زائر، مؤكدا أنه رقم لم يسبق للمعرض أن حققه في سنواته الماضية، وتوقع الفراج أن يقترب الرقم إلى 70 ألف زائر مع نهاية الفعاليات الخميس المقبل.

وفي هذا الصدد تنافست الشركات العقارية في طرح منتجاتها العقارية في أجنحتها، وتنوعت المشاريع المطروحة بين أبراج تجارية و وفلل وشقق سكنية ومخططات سكنية وصناعية في مختلف مدن منطقة الشرق الأوسط بدءا بمكة المكرمة، وتبوك والمدينة المنورة، مصر، ودبي ولبنان والبحرين.

وكشفت بعض المصادر لـ «الاقتصادية» أنه يتوقع أن يعلن خلال فترة إقامة المعرض عن صفقات ومشاريع وتحالفات وذلك للاستفادة من وجود أكبر الشركات العقارية في المملكة والخليج والوطن العربي.

وانطلقت أمس فعاليات المعرض وواصل المعرض العقاري 11 في الرياض فعالياته لليوم الثالث وسط حضور كثيف وعروض مميزة لأغلب الشركات العارضة، حيث شهد جناح شركة رؤيا للاستثمار العقاري عرضا لمشروعها الضخم, وبين إبراهيم بن عبد العزيز الموسى المدير العام لشركة رؤيا للاستثمار العقاري أن الشركة ستبدأ خلال العام الحالي في إنشاء 600 وحدة سكنية (شقق سكنية) في مخطط درة الشفا على مدى ثلاث سنوات في الرياض وباستثمار يزيد على 250 مليون ريال، وتبدأ المساحات من 120 مترا مربعا.

وأطلقت شركة أتاس للتطوير العقاري حملة مبيعات لمشروع المشارف في أبها من خلال مشاركتها في المعرض. وبين محمد آل مسبل رئيس مجلس إدارة شركة أتاس أن البيع لا يزال في مشروع المشارف وبأسعار في متناول الجميع تبدأ من 420 للسكني و600 ريال للتجاري ومساحات الأراضي تبدأ من 600 متر مربع. ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي ذي البعد الاستثماري خاصة بعد التوجه العمراني والترفيهي في المنطقة ويتكون المشروع من ثلاث مناطق أولها السكنية، وروعي في تخطيطه المحافظة على خصوصية الحي في المداخل والمخارج.

كما أوضح آل مسبل أن مساحات الأراضي مناسبة للجميع بمتوسط وبدراسة العديد من المشاريع الكبرى داخل المملكة وخارجها.

كما جذب الزوار جناح شركة مجلس أعمال الراجحي بعد عرض التصميم النهائي لمشروع أرض الغدير شمال العاصمة الرياض، ومسمى بمدينة الأعمال حيث تعتمد فكرة المشروع على إنشاء مدينة أعمال متكاملة على أرض الغدير التي تتميز بموقعها الاستراتيجي في شمال مدينة الرياض، يحدها شمالاً شارع التخصصي ومن الشرق شارع العليا العام ومن الغرب طريق الملك فهد ومن الجنوب الطريق الدائري الشمالي.

و تقدر مساحة الأرض الإجمالية بـ 434876 مترا مربعا، وتعتبر من الأفكار الرائدة والمتميزة. ومن المتوقع أن تحقق نقله نوعية في مجال الأعمال، إذ يتكون المشروع من البرج الرئيسي الذي يعد الأطول على مستوى المدينة, إضافة إلى أبراج إدارية أخرى وسكنية، كما تتميز بوجود فندق (7) نجوم وآخر من فئة فنادق الخمس نجوم.

وتعد المدينة المائية في وسط المشروع عنصر الحياة المتجدد لجميع الأنشطة، كما تحتوي على مركز التسوق والقرية التراثية إضافة إلى عناصر أخرى تمت صياغتها جميعاً في الموقع ضمن منظومة رائعة وفريدة، كما تعد الأنهار والقنوات المائية الصناعية من أهم العناصر الجمالية والترفيهية في المشروع خاصة أنها تربطه من الشمال إلى الجنوب.

وشهد المعرض توافد عدد كبير من الزوار بجميع فئاتهم على جناح شركة سنشري 21 بسبب كثرة العروض للفلل والشقق السكنية والتسهيلات.

ليست هناك تعليقات: