السبت، 26 أبريل 2008

دار الأركان تبرم اتفاقية مع جدة للتنمية لتطوير منطقة قصر خزام


الرياض: الوطن
وقعت شركة دار الأركان مع شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، المملوكة بالكامل من قبل أمانة محافظة جدة، مؤخرا اتفاقية لتأسيس شركة برأسمال 580 مليون ريال تمتلك دار الأركان 51% منها وشركة جدة للتنمية 49% وذلك لتطوير منطقة قصر خزام بمدينة جدة.

ووقع الاتفاقية أمين محافظة جدة رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني المهندس عادل فقيه، ورئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان يوسف الشلاش.

وقال فقيه إن هذا المشروع يأتي حرصا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز على تطوير المناطق العشوائية بمنطقة مكة المكرمة ونتيجة لتوجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز والمتابعة المستمرة من قبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز.

ويهدف التحالف لتحقيق تنمية منطقة قصر خزام والعشوائيات المحيطة بها وتطويرها بالشكل الذي يتناسب مع القيمة التاريخية لهذه المنطقة التي تضم أول قصر يقيمه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في الحجاز.

من جهته قال الشلاش إن الاتفاقية تأتي تطبيقا لإستراتيجية الشركة لتنويع استثماراتها بما يحقق مصلحة مساهميها، مبينا أن هذه الشراكة ستنعكس على مكانة دار الأركان السوقية من ناحية وعلى تعظيم وتنويع مصادر إيراداتها من ناحية أخرى.

وأوضح أن هذه الشراكة تأتي امتدادا لشراكات سابقة ومستمرة مع القطاع الحكومي، حيث تشارك دار الأركان في تآلف مع مجموعة من الشركات المحلية لتطوير منطقة الظهيرة بالرياض، إضافة لنجاحها في تطوير مشروعي القصر وشمس الرياض بالرياض بالتعاون مع أمانة مدينة الرياض، ومشروع التلال في المدينة المنورة بالتعاون مع أمانة المدينة المنورة.

ليست هناك تعليقات: