الاثنين، 12 مايو 2008

تحالف سعودي إماراتي لإنشاء أول قرية من نوعها بالرياض اسمها "أجمكان"

المشروع يوفر 2700 وظيفة ويتوقع انتهاء المرحلة الأولى منه عام 2010
تحالف سعودي إماراتي لإنشاء أول قرية من نوعها بالرياض اسمها "أجمكان"


دبي-الأسواق.نت
كشف تحالفٌ يضم شركة الشعلة القابضة السعودية والأرض للاستثمار والتطوير العقاري وشركة تعمير القابضة الإماراتية النقابَ عن تفاصيل مشروع قرية "أجمكان" التي تمَّ التخطيط لها لتصبح أكثر مشروعات التطوير تميزًا في السعودية على الإطلاق لأول مرة خلال معرض سيتي سكيب أبو ظبي في الفترة من 13 إلى 15 من الشهر الجاري.


وقال بيانٌ صدر اليوم الأحد 11-5-2008، حصلت "الأسواق.نت" على نسخةٍ منه: إن الأمير عبد العزيز بن مشعل بن عبد العزيز سيفتتح في اليوم الأول للمعرض عرض إشهار تفاصيل مشروع أجمكان.

وأشار البيانُ إلى قرية أجمكان التي تقبع فوق مساحة 1.75 مليون متر مربع، تحتضن مركزًا حصريًا للتسوق تبلغ مساحته 120 ألف متر مربع، إضافةً إلى 11 قصرًا وفندقًا، و 74 فيلا في نهاية القرية بمواجهة الوادي و406 مبنى سكني فخم.

كما يمثل قلب القرية فندق فئة 5 نجوم يطل على الوادي بحيث يحتضن جمال الطبيعة لواحة الصحراء، ويشرف على نقطة البداية لجادة "وادي ووك"، التي يبلغ طولها كيلو مترًا، بحيث تمثل منظرًا أخاذًا يمتزج بروح الصحراء.

وقال رئيس شركة الأرض القابضة سعيد سعيد: إن أجمكان ستصبح أكثر مشروعات التطوير تميزًا في السعودية على الإطلاق، إن المملكة توفر الكثير من حيث نوعية الحياة التي تدعمها البنى التحتية المتطورة، ومن المقرر أن ينتهي العمل في المرحلة الأولى من قرية اجمكان عام 2010، ما يوفر 1200 وظيفة في قطاع الإنشاءات، إضافةً إلى 1500 وظيفة دائمة.

وأضاف: "إن الفرصة السانحة تعتبر جيدة لإطلاق أول مشروع للتطوير في السعودية للشراكة التي تجمع الأرض والشعلة وتعمير، إن هدفنا هو إنشاء شراكة إستراتيجية طويلة الأمد لتطوير مشروعات مستقبلية في مختلف أرجاء المملكة، إضافةً إلى تطوير مشروعات عقارية في الدول المجاورة."

وتابع: إننا بالتعاون مع شركائنا في مجموعة الراجحي الاستثمارية نوفر حلولاً عقارية كاملة لمشروعات عقارية من الطراز الأول تصل قيمتها إلى 20 مليار دولار انطلاقًا من الفكرة الابتدائية حتى مراحل الانتهاء والتسليم، ومن ثم إلى الصيانة المستمرة والدعم.


ليست هناك تعليقات: