الاثنين، 29 مارس 2010

المدينة-جدة
نيابة عن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، يفتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة مساء اليوم فعاليات المؤتمر العالمي الذي تعقده الجمعية السعودية لعلاج ضغط الدم ''شمس'' في قاعة الشيخ اسماعيل أبو داود بالغرفة التجارية الصناعية في جدة وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من (30) استشاريا وجراحا من السعودية ودول العالم.
المدينة- جدة

ورحب مازن بترجي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة بإقامة المؤتمر في رحاب بيت أصحاب الأعمال، مؤكداً أن رعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة وتدشين سمو محافظ جدة للحدث الكبير سيكون له بالغ الأثر في نجاح المؤتمر الذي يلقى كل الدعم من وزارة الصحة في ظل مشاركة عدد كبير من الخبراء من السعودية وبريطانيا وكندا وايطاليا ومصر ولبنان ودول الخليج والسعودية.
وشدد بترجي على أن العلاقة قائمة بين القطاع الاقتصادي والقطاع الصحي، وأن غرفة جدة أعطت اهتماماً كبيراً بهذا الجانب من خلال إنشاء عدد من اللجان القطاعية المهتمة بالمستشفيات والصيدليات وصناعة الدواء ومختلف الأمور الصحية.
من جانبه.. أوضح الدكتور عبد اللطيف يحيى خوجة المشرف العام على المؤتمر ومدير عام مستشفى الملك فهد بجدة أن المؤتمر يناقش المستجدات الحديثة في علاج ضغط الدم والسياسات المتبعة في التشخيص وطرق الوقاية من المضاعفات وذلك بحضور استشاريين من كل من بريطانيا وكندا وإيطاليا ولبنان ومصر بمشاركة استشاريين من دول الخليج إلى جانب استشاريين محليين من المملكة.
وأشار رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة المنظمة للفعاليات الدكتور توفيق البسام أن الجمعية السعودية لضغط الدم ''شمس'' جمعية فتية يرعاها الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ويترأسها البروفيسور عثمان الفريح.
وبين رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر الدكتور بدر المصطفى أنه تم اعتماد ساعات تعليمية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 22 ساعة تعليمية تشمل حضور المحاضرات وورش العمل وحلقات النقاش على مدى ثلاثة أيام. وذكرت الدكتورة نوال بصري نائبة رئيس المؤتمر أن المحاضرات سوف تبدأ صباح اليوم في الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وسيعقد بعد صلاة المغرب من الثلاثاء المقبل لقاء مفتوح مع الجمهور بحضور استشاريين متخصصين للتعريف بمرض ضغط الدم أسبابه وعلاجه وطرق الوقاية من المضاعفات.
وأوضحت الدكتورة إيمان أشقر رئيسة اللجان والمتابعة في المؤتمر أنه تم تخصيص أماكن مستقلة للسيدات من الحضور طوال أيام المؤتمر وكذلك في اللقاء المفتوح .وأضافت أن الجمعية في لقائها العلمي تهدف إلى رفع مستوى التوعية العامة والمشاركة في التثقيف الصحي وإيصال مستجدات العلاج إلى المعنيين من الممارسين في الحقل الصحي.

ليست هناك تعليقات: