الخميس، 1 مايو 2008

رفع 7 آلاف سيارة خربة من شوارع جدة


البلاد

ألزمت أمانة جدة جميع المقاولين والشركات والمؤسسات المؤهلة التي تقوم بتوريد مخلفات البناء والهدم المختلطة لمردم الأمانة بفصل تلك المخلفات من المصدر قبل توريدها إلى المردم حفاظا على سلامة البيئة .



وأوضح المهندس جمال بن عبدالرحمن أبو سبعة مدير عام الإصحاح البيئي والمرادم بأمانة جدة انه تم عقد لقاء تنسيقي مع هذه الشركات والمؤسسات بمبنى الأمانة لتوضيح الهدف من عملية التدوير للمخلفات من مصدرها قبل توريدها إلى المردم بحيث يتم فصل مكوناتها من إطارات وأخشاب وحديد وأشجار وغيرها بهدف تنظيم عمليات تدوير النفايات وعدم خلطها بما يكفل الحفاظ على سلامة البيئة .

وابرزفي هذا الصدد سعي الإدارة العامة للإصحاح البيئي والمرادم إلى إزالة كل ماله تأثير على البيئة ومواكبة مايستجد في هذا المجال وصولا إلى أهداف الحفاظ على البيئة .


وشدد المهندس أبو سبعه على أهمية تعاون المقاولين والشركات والمؤسسات مع الأمانة والالتزام بفصل مخلفات البناء والهدم قبل توريدها إلى المردم .

وعلى صعيد ذي صلة كثفت إدارة الإصحاح البيئي والمرادم جهودها مؤخراً لرفع السيارات التالفة والخربة من الشوارع العامة والإحياء السكنية نظراً لكونها مصدراً للتلوث من خلال تجمع الأتربة والمخلفات إضافة إلى تشويهها المظهر العام .

وبين المهندس انس البلادي مشرف السيارات الخربة والتالفة بأمانة جدة انه تم إزالة جميع المخلفات والأتربة التي نتجت عن هذه الظاهرة بالتعاون مع الإدارة العامة لمشاريع النظافة مشيرا إلى أن رفع السيارات الخربة والتالفة يتم وفق آلية معينة ومن خلال لجنة مشتركة تضم الأمانة والمرور وشرطة جدة ممثلة بالبحث الجنائي حيث توضع استكرات تحذيرية على السيارة التالفة ولمدة 15 يوماَ وفي حال عدم رفعها من صاحبها خلال المدة المحددة تقوم اللجنة برفعها وحجزها في حجز الأمانة شرق كوبري بريمان وفي حال عدم مراجعة صاحب السيارة للإدارة لدفع الغرامات المترتبة على ذلك خلال ثلاثة أشهر يتم معالجتها بيئياَ وإعادة تدويرها لصالح صندوق الدولة .

ولفت إلى إن اللجنة قامت خلال عام 1428هـ برفع 5161 سيارة تالفة وخربة من شوارع وإحياء جدة فيما بلغ عدد السيارات التي تم رفعها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر ربيع الأول الماضي 1902 سيارة وعدد السيارات التي تم التأشير عليها لرفعها بلغ خلال نفس الفترة 4500 سيارة تالفة وخربة .

ودعا المهندس البلادي المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأمانة بإزالة ورفع السيارات التالفة والخربة التي تخصهم من داخل الإحياء والشوارع العامة وذلك للمحافظة على البيئة والمظهر الحضاري للمدينة .وأهاببتعاون الجميع في الإبلاغ عن المخالفات بالاتصال بهاتف العمليات 940.

ليست هناك تعليقات: