الخميس، 17 أبريل 2008

الأمير خالد الفيصل يرعى انطلاق فعاليات منتدى جدة البيئي..الإثنين


الاقتصادية/ جدة – واس
يرعى الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة الإثنين المقبل، حفل انطلاق فعاليات منتدى جدة البيئي الأول بعنوان" حماية البيئة إصلاح وتأهيل"، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في جدة.

وأوضح صالح بن علي التركي رئيس مجلس إدارة الغرفة أن المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام تحت إشراف الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يستعرض عبر أربعة محاور رئيسة: قضايا التنمية المستدامة وأزمة المياه واحتياجات الطاقة والتحديات البيئية والتعايش مع البيئة ويبحث عن حلول عملية لمشكلات البيئة في مدينة جدة على وجه الخصوص والمملكة ومنطقة الخليج بشكل عام .

من جانب آخر أفاد الدكتور محمد الجهني رئيس منتدى جدة البيئي الأول، أن اللجنة المنظمة للمنتدى تلقت مشاركة أكثر من 30 شخصية عالمية يقدمون خبرات وتجارب وأوراق عمل تتحدث في مجالات بيئية مختلفة، مبيناً أن الاستعدادات قد اكتملت لعقد المنتدى. وأشار الجهني إلى أن هناك أكثر من جهة مهتمة بالمجال البيئي تشارك في المنتدى ومنها المجلس العربي الأوربي للبيئة ومركز التميز البيئي في جامعة الملك عبد العزيز وجامعة رشتك الألمانية الذين سيكونون المشرفين الأكاديميين العلميين على المنتدى.

ليست هناك تعليقات: