السبت، 21 أغسطس 2010

أبرز مطالب سكان جدة من الأمين الجديد..المنح وتسريع المشروعات المتعثرة وحل مشكلات السيول

هتان أبو عظمة - جدة / تصوير: سعود المولد
وضع عدد من المواطنين عبر “المدينة” عدة طلبات على طاولة أمين محافظة جدة الجديد الدكتور هاني أبو راس، أبرزها تسريع المنح وفتح باب التقديم لها للجيل الجديد، الاسراع في تنفيذ المشروعات المتعثرة لدى الأمانة خصوصًا مشروعات الجسور والأنفاق، بالاضافة إلى مشروع وادي عسلاء ودراسة مجاري السيول في مدينة جدة ووضع حلول لها حتى لا يتكرر ما حدث في حي قويزة.

النظافة والمنح

في البداية قال محمد أبوبكر: أهم ما يهم جدة في الوقت الحالي النظافة وإزالة القمامة بسرعة، كما أن شوارع جدة تحتاج لإعادة بناء وتجديد الأسفلت للتخلص من الحفر والتكسيرات التي لا يكاد يخلو منها أي شارع.
من جهته قال محمد عبدالرحمن سالم: أطلب من أمين جدة الجديد أن يسرع المنح المتوقفة عند عام 1418 هـ دون أي حراك، مشيرًا إلى أن منح الأراضي من أهم ما يطلبه المواطن عادة من أمانات المدن، ونريد من أمين جدة الجديد أن يكمل مسيرة سابقه.

الأحياء العشوائية

وتطرق أحمد عسيري إلى ضرورة الإسراع في حل المشاكل وخصوصًا في الأحياء العشوائية التي أثرت تأثيرًا سلبيًا على وجه جدة الحضاري، وقال: أطلب من أمين جدة أن يهتم قليلًا بمسألة المنح البلدية التي طال انتظارها كثيرًا حتى أصبح الأب يتقدم بطلب الحصول على منحة ويحصل عليها الابن.

المشروعات المتعثرة

وطالب شاكر إبراهيم بأن يتم الإسراع في تنفيذ المشروعات المتعثرة، التي تؤثر سلبًا في الحركة المرورية بالمدينة، مشيرًا إلى أن بعض المشروعات لها حاليًا ما يقارب خمس سنوات كتقاطع شارع الستين مع شارع فلسطين، كما أن نظافة الشوارع من الملفات المهمة التي يجب أن يضعها الأمين الجديد على طاولته.

حلول عاجلة لمشاكل السيول

وقال علي جمالي: إن السيول التي ضربت مدينة جدة العام الماضي أكبر دليل على أن هناك أخطاء في الأمانة، وعلى الأمين الجديد دراسة مسارات الأودية ووضع حلول عاجلة لها حتى لا تتسبب الأمطار التي تهطل على جدة في كوارث مماثلة لتلك التي حصلت في حي قويزة، ولا بد من الإسراع في تنفيذ مشروع وادي عسلاء لأنه سيكون من المشاريع المميزة لمدينة جدة.

كهرباء الخمرة

من جانبه قال صالح الحربي: إيقاف إيصال التيار الكهربائي عن المنازل في منطقة الخمرة أبرز ما يؤرقنا الآن، وأطلب من أمين جدة الجديد أن يقوم بفتح الطريق أمام إيصال التيار خاصة وأنهم يسكنون في منطقة عشوائية وبدون صكوك ويرغبون في إيصال الكهرباء لهم.

حفريات الشوارع

ويرى مهدي اليامي أن أبرز مشكلات جدة تتمثل في حفريات الشوارع الرئيسية والفرعية على السواء، مشيرًا إلى أن المنح شيء رئيسي ونتمنى أن يضعها أمين جدة في أول اهتماماته، مطالبًا بإلإسراع في تقديمها خاصة مع ارتفاع أسعار الأراضي حاليًا.
ويضيف محمد حسن ونافل الشلوي: يجب أن ينظر الأمين الجديد في حال شوارع جدة، خاصة مع التكسيرات والحفر الموجودة فيها بكثرة، مشيرين إلى الاهتمام بمكافحة الأوبئة كوباء حمى الضنك وغيره من الأمراض التي تنتشر في جدة، بالاضافة إلى اهتمامه بالحملات الميدانية على محلات السوبر ماركت للكشف على المواد المنتهية الصلاحية وكذلك المطاعم التي تبيع الأمراض من خلال الأكلات التي تقدمها للناس.

القضاء على الروتين

أما محمد أبوبكر باحداد وأشرف محمد أحمد فقالا: نريد أن يكون الأمين أمينًا على جدة ومسؤولًا أمام الله، وأن تكون جدة من المدن المتقدمة، وألا نرى شوارع مغلقة أو بها حفرًا مزعجة، بالاضافة إلى تذليل معاملات المواطنين في الأمانة والبلديات الفرعية بعيدا عن الروتين الذي يضطر المواطن معه إلى الذهاب والعودة أكثر من ثلاث مرات لإنهاء معاملة واحدة.

هناك تعليق واحد:

Blogger alaa يقول...

عقارات تركيا ، عقارات ، شقق للبيع في تركيا ، اخبار تركيا ، اقتصاد تركيا ، اخبار ، اقتصاد ، اخر اخبار اقتصاد ، الوضع الاقتصادي ، التعاون الاقتصادي ، اخبار إسطنبول

عقارات اسطنبول