الأحد، 23 مارس 2008

تأجيل الحكم في قضية شقق الحرمين بجدة لحين ورود تقرير هندسي


جدة: الوطن

قررت المحكمة العامة بجدة تأجيل النطق بالحكم في قضية أعطال شقق الحرمين إلى حين وصول التقرير الفني من قبل المكتب الهندسي، الذي سيوضح ما إذا كانت الإصلاحات التي قام بها المدعي أساسية ومن مستلزمات الشقة وتقييم مستوى الشقة وبقية العمارات التي قام بإنشائها المقاول المدعى عليه، لمعرفة مدى مطابقتها للشروط والمواصفات التي حددتها أمانة جدة لبناء المساكن.

وكان ناظر القضية عبد الرحمن الجعيري قد استمع أمس لمذكرة المدعى عليه المهندس محمد الثبيتي حول مواد البناء التي استخدمت في بناء المباني، التي أنشأها بالمخطط والتي وصل عددها إلى 50 عمارة، ورده حول ما ادعى به فوزي فقيرة حول التسريبات والأعطال التي ظهرت في الشقة بعد استلامها.

وأوضح المدعى عليه أنه معروف بسمعته في المخطط، وأنه قام ببناء وحدات سكنية كثيرة لم يشك أحد من ملاكها نتيجة نوعية المواد المستخدمة في البناء سواء مواد التسليح أو الخرسانة وبقية المستلزمات المطلوبة في البناء.

وأرجع ما تحدث به المدعي إلى قيامه بعمل مواصفات خاصة لشقته عند التشطيب النهائي لرغبته و"هذه أمور فرعية أو ثانوية".

وعلى ضوء ذلك، وجه ناظر القضية بطلب تقرير من قبل أحد المكاتب الهندسية المعتمدة في المحكمة العامة لمعاينة المبنى، وإعداد تقرير فني بحضور المدعي والمدعى عليه، وعناصر المكتب وممثل المحكمة لمعرفة ما توصلوا إليه من نتائج ليمكن إصدار الحكم النهائي بعد ورود نتائج التقرير.

ولم يحدد القاضي موعدا لتحديد الجلسة الأخيرة، التي يمكن من خلالها النطق بالحكم في هذه القضي .

ليست هناك تعليقات: