الخميس، 27 مارس 2008

الموافقة على استقطاع 10% من مساحات الحدائق العامة بجدة لإنشاء مراكز للأحياء

جدة: محمد الزايد_الوطن
وافق نائب وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب على المقترح المقدم من قبل الرئيس السابق للمجلس البلدي بمحافظة جدة الدكتور رباح الظاهري الذي طالب فيه بتخصيص ما مقداره 10% من مساحة الحدائق العامة، للاستفادة منها في إنشاء مراكز للأحياء تشتمل على أنشطة ثقافية وترفيهية.

وجاءت الموافقة على المقترح بالسماح باستقطاع ما نسبته 10% من مساحة الحديقة المراد إنشاء المركز عليها شريطة ألا تقل مساحتها عن 5 آلاف متر مربع لاستثمار هذا الجزء لإقامة منشآت اجتماعية مثل مراكز الأحياء وملاعب كرة القدم، إضافة لإقامة الأنشطة الثقافية والترفيهية على أن يتم إعداد الدراسات اللازمة لذلك، ورفعها لوزير وزارة الشؤون البلدية والقروية لاعتمادها.

واشترطت الموافقة أن تكون هذه المنشآت غير ربحية وألا تتسبب في حدوث أضرار أو إزعاج للمجاورين لها وأن يستفيد منها كافة الأهالي بالحي على أن يتم تمويل هذا الاستثمار من قبل الأهالي وبإشراف أمانات المدن.

وكان الدكتور الظاهري قد رفع خطابا لنائب وزير الشؤون البلدية والقروية يطلب فيه السماح باستثمار ما مقداره 10% من مساحة الحدائق العامة بمدينة جدة، لإقامة مراكز أحياء وأنشطة ثقافية واجتماعية وترفيهية بالأحياء.

وتضمن الطلب تجاوب رجل الأعمال محمد عبد اللطيف جميل وتكفله بإقامة مركز حي نموذجي بتكلفة تقديرية بلغت 8 ملايين ريال في حال تمت الموافقة على المقترح مبديا استعداده بعد صدورها بإقامة مثل هذا المركز.

من جانبه، عبر رئيس المجلس البلدي الحالي لجدة الدكتور طارق فدعق عن شكره وتقديره لوزير الشؤون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز ونائبه على هذه الاستجابة الكريمة بتخصيص أجزاء من الحدائق للاستفادة منها في مثل هذه المشاريع، مشيرا إلى أن المجلس البلدي سيبحث مع أمانة محافظة جدة آلية اختيار الحدائق المناسبة، وآلية إنشاء وتنفيذ المشاريع عليها لتكون متنفسا اجتماعيا لأنشطة الأهالي بالأحياء .

ليست هناك تعليقات: